elzaem

الزعيم للكمبيوتر ما وراء الخيال
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكلام دة للى السمك مبيحبهمش انا بقولكم هتحبوة انتوا لما تعرفوا فوايدة خش وانت تعرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: الكلام دة للى السمك مبيحبهمش انا بقولكم هتحبوة انتوا لما تعرفوا فوايدة خش وانت تعرف   الخميس أغسطس 21, 2008 2:36 am

بسم الله الرحمن والرحيم
والصلاة والسلام على خير خلق الله اجمعين

فوئد السمك ...
فوائد السمك ...
&يخفف أعراض التهاب المفاصل الرئوي.

يخفف آلام صداع الشقيقة(( الصداع النصفي )) .

يمنع السرطان وقد جرب على الحيوانات المخبرية .

ينظم عمل المادة المضادة للالتهابات .

يخفف من آثار الربو الشعبي ويزيد من القوة الذهنية.ويسمى السمك غذاء العقل .

كما اثبتت الدراسات ان مرضى التهاب المفاصل الذين اعطوا كبسولات من زيت السمك يعادل محتواها مقدار ماتحتويه وجبة عشاء من سمك السلمون او علية سردين يوميا ولمدة اربعة عشر اسبوعا فقد خفف الامهم وزاد نشاطهم .

وايضا دلت الابحاث انه السمك غذاء الدماغ لما يحتوي عليه من نسب عاليه من البروتين .


وااااايضا :

لقد صح ما قيل في المأثور أن السمك هو غذاء العقل بل ونستطيع أن نقول أيضاً أنه غذاء الدم والأسنان والعظام وله القدرة على الوقاية من أمراض القلب وإن لم تصدق فاسمع ماذا تقول البحوث الطبية الحديثة بشأن زيت السمك وفوائده الكثيرة التي منها: أنه ذو مفعول قوي على خفض نسبة الكوليسترول الذي يتسبب في تصلب الشرايين، وهو يعمل على تقليل نسبة الدهون بالدم وهي تسبب أمراض القلب، ويعمل على خفض ضغط الدم ويساعد على منع الالتهابات الجلدية وعلاجها، ومنع التهاب المفاصل.
ولعلك تسأل من أين للسمك كل ذلك؟!.
وللجواب نقول: إن السمك مصدر ممتاز من مصادر البروتين بحيث يتفوق على اللحم من هذه الناحية مع أن المدة التي يتطلبها هضم السمك في الجهاز الهضمي هي نفس المدة التي يتطلبها هضم اللحم ولذا فإن الشعور بالامتلاء عقب تناول السمك أقل منه عقب تناول اللحم.
ويمثل السمك مكانة مرموقة بين مولدات الحرارة الغذائية وبعض أنواع تفوق أنواع اللحم من هذه الجهة أيضاً.. إذ إن مائة غرام من الطون تحتوي على 207 حريرات بينما مائة غرام من لحم العجل لا تحتوي على أكثر من 172 حريرة.
ويمتلك السمك مقداراً جيداً من المواد الدهنية، وهذا المقدار يختلف باختلاف نوع السمك، ففي بعض الأنواع تشكل نسبة 1% من وزنه، وفي أنواع أخرى تشكل 2% ولكنها في سمك الطون ترتفع إلى 15% وقد تختلف النسبة في النوع الواحد من السمك باختلاف أوقات توالده وكبره.
ولا يخفى ما للفوسفور من أهمية بالغة في حياة الأنسجة إذ يساعد العمود الفقري والأسنان على النمو كما يحقق التوازن الحامضي الأساسي في الدم واللمف والبول، فإذا تناول الإنسان غذاء ذا فضلات حامضية كالخبز الأبيض أو البيض أو الأرز عمد الفوسفور إلى تعديل هذه الحامضية وبمساعدة الكربونات يتم الفوسفور عملية تعديل ومقاومة الأحماض والقلويات، والسمك يحتوي على مقادير عالية من الفوسفور فالمائة غرام منه تحوي 230 – 240 ملغ فوسفور وترتفع هذه الكمية إلى 750 ملغ في سمك الطون وإلى 563 ملغ في سمك المور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elzaem.7olm.org
 
الكلام دة للى السمك مبيحبهمش انا بقولكم هتحبوة انتوا لما تعرفوا فوايدة خش وانت تعرف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elzaem :: - - *** ((قسم للمراءة والاسرة)) *** - - :: المطبخ والطهى-
انتقل الى: